خبر
أخبار ملهلبة

القوطة المجنونة يتفرّق عصيرها بين القبائل | مَن الجاني؟


ملف الطماطم المضروبة أمام البرلمان المصري وتشكيل لجان لمعرفة مصدر التقاوي المصابة بالفيروس

سبتمبر 2018 :



ملخص مسلسل "تقاوي الطماطم الفاسدة .. وحكاوي الطلاسم الجامدة" الذي يُعرض الآن في مصر وبنجاح عظيم رغم تكرار أحداثه وشخصياته كل فترة وإعادة عرضه كثيراً من قبل :

o     الحلقة الأولى: تناثر بعض الأقاويل والأخبار عن وجود طماطم مضروبة بالأسواق.

o     الحلقة الثانية: نفي وزارة الزراعة كل ما أشيع عن الطماطم وتأكيدها أن كل شيء على ما يرام.

o     الحلقة الثالثة: ارتفاع أسعار الطماطم بالسوق المحلي لمجرد عدم ثقة المزارع والتاجر والمستهلك المصري بوزارة الزراعة .. فخبرة المصريين مع الجهات الحكومية جعلتهم يدركون أن نفي الوزارات لأي مشاكل هو بمثابة تأكيد لوجودها كما جرت العادة.

o     الحلقة الرابعة: الإعلام يشن حرباً ضارية ضد مروجي الشائعات وبعض الإعلاميين يظهرون على الشاشات يأكلون الطماطم لطمأنة الشعب والتأكيد على جودة الطماطم المصرية الأصيلة وأن كل الأمور في جميع المجالات في البلد تسير بشكل حسن مع ما تيسّر من بعض الإفيهات والنكات ثقيلة الدم.

o     الحلقة الخامسة: تناول الإعلام للقضية ساعد على تنييم المسؤولين والمواطنين معاً مما ساهم في تفشي المشكلة وانتشار الأضرار على نطاق واسع.

o     الحلقة السادسة: استفاقة نوائب ونائبات الشعب في البرلمان واستيقاظهم من الغيبوبة على بكاء المواطنين ولطمهم لأصداغهم على ما أصابهم من كوارث بشأن تلك الطماطم الغير صالحة.

o     الحلقة السابعة: تشكيل لجان عديدة على كافة المستويات لتقصي الحقائق في مصر وخارجها لمعرفة المسؤولين عن تلك المهزلة مع إصدار حفنة من الوعود بتعويض المتضررين.

o     الحلقات من الثامنة للرابعة عشر: كل جهة مسؤولة تؤكّد أنها غير مسؤولة وترمي بالمسؤولية على الجهات الأخرى المسؤولة التي يتضح من التحقيقات أنها أيضاً غير مسؤولة .. مع إسهال تصريحات من كل مسؤول غير مسؤول دون أدنى مسؤولية على المسؤولين .. وهكذا تدور أحداث المسلسل في حلقة مفرغة دون تحديد للمسؤولين عن هذه الكارثة التي كلّفت الدولة والمواطنين عدة مليارات من الجنيهات مع تعريض الصحة العامة للخطر وزيادة هموم الشعب الذي لا يستطيع الفكاك من القمح الفاسد والأرز البلاستيكي والمحاصيل المسرطنة واللحوم الفاسدة والأغذية الضارة والأطعمة غير المطابقة للشروط اللازمة دون وجود أدنى رقابة من أي جهة.

o     الحلقة الخامسة عشر والأخيرة: صرف مرتبات ومكافآت عظيمة لجميع أعضاء لجان تقصي الحقائق بعد إحالة جوز من صغار المستوظفين بوزارة الزراعة للتحقيق مع وعد باتخاذ أقصى العقوبات ضدهم دون المساس بمافيا الفاسدين الكبار في الوزارة وتصديق الشعب لهذا الوعد الحكومي رغم عدم الوفاء بالوعود السابقة الخاصة بالتعويض .. واللي راح راح انساه يا قلبي وارتاح .. وكل مسلسل وأنتم بخير .. وإلى اللقاء مع مسلسل جديد .. وعلى الدنيا السلام وبالناس المسرة.

google-playkhamsatmostaqltradent