خبر
أخبار ملهلبة

الفصل الأوّل | نهاية العالم (2)


جنود القوات المسلحة يحاربون في إحدى المعارك وسط الانفجارات وركام الأسلحة والمعدات العسكرية والمباني المنهارة


الفصل الأوّل | نهاية العالم (2)
الخميس 1 / 10 / 2020
باقي عشرة أيّامٍ على النهاية



ودخل "باسم" الحمّام واستحمّ بماء بارد حتي يستفيق ويتخلّص من آثار النبيذ الذي ترك بصماته على وعيه وتفكيره، وعندما فرغ من حمّامه وجد زوجته قد غادرت المنزل مع طفليْها مخلّفةً وراءها قدح القهوة الذي طلبه منها فجلس على الأريكة وهو يشعر بالانتعاش ثم أدار زر التلفاز ليطالع البرنامج اليومي "صباح الخير يا مصر" علّه يجد أخباراً عن المذنّب المزعوم، وكان البرنامج قد بدأ بموجز الأنباء الذي استعرض آخر المستجدّات على الصعيد المحلّي والعالمي:

# استكمال المفاوضات بين "الولايات المتّحدة الأمريكيّة" و"جمهورية روسيا الاتحاديّة" حول تخفيض انتشار ترسانة الأسلحة النوويّة وباقي أسلحة الدمار الشامل التابعة للدولتين على نطاق العالم دون ظهور أي بوادر اتفاق بين البلديْن.

# المفوّضيّة الأوروبيّة تندّد بممارسات الحكومة الأمريكيّة بخصوص عمليّات التنصّت والجاسوسيّة التي تقوم بها تجاه دول العالم بحجة الحفاظ على المصالح الأمريكيّة.

# مخاوف كبيرة من وقوع خسائر اقتصاديّة كبيرة على المستوى العالمي بعد رفض صندوق النقد الدولي جدولة الديون المستحقّة على الدول الفقيرة والتي هدّدت بالامتناع عن السداد للدول المانحة.

# عمليّة انتحاريّة جديدة في "تل أبيب" تسفر عن وقوع عشرين شخصاً ما بين قتيلٍ وجريح حسب التقديرات الأوليّة ومنظمة "الجهاد" الفلسطينيّة تعلن مسئوليّتها عن الحادث.

# منظمة "القاعدة" تعلن عن نيّتها القيام بالمزيد من العمليّات الإرهابيّة ضد المصالح الأمريكيّة والأوروبيّة في أنحاء العالم انتقاماً لمقتل "أيمن الظواهري".

# تجدّد الممارسات القمعيّة والمذابح التي يتعرّض لها المسلمون في "بورما".

# يعقد اليوم المؤتمر السنوي الرابع لجماعة "أهل السنّة" في "الدمّام" "بالسعوديّة" لمناقشة سبل مناهضة المد الشيعي ورسم استراتيجيّة عامّة لمكافحة التشيّع.

# "كوريا الشماليّة" ترفض استقبال مبعوث منظمة "الأمم المتّحدة" الساعي للتوسّط بينها وبين "كوريا الجنوبيّة" بشأن حل المشاكل المعلّقة بينهما.

# منظمة "اليونسكو" تعلن عن وصول معدّلات الأميّة بين دول العالم الثالث إلى مستويات غير مسبوقة.

# استئناف جلسات منظمة "الصحّة العالميّة" لمحاولة السيطرة على الأمراض والأوبئة التي عمّت أغلب دول العالم نتيجة توقّف المساعدات والحملات الطبيّة التي تقدّمها دول العالم الأوّل.

# بحث علمي جديد لاستخدام مياه البحر كمصدر وقود جديد لإنتاج الطاقة في إطار المحاولات الرامية لسد الفجوة بين تناقص المحروقات وتزايد استهلاكها.

# منظمة "السلام الأخضر" الغير حكوميّة تحدّد الأحد القادم موعداً للقيام بمسيرات حاشدة في عواصم العالم لدق ناقوس الخطر الناتج عن تفاقم المشاكل البيئيّة في العالم على رأسها ظاهرة الاحتباس الحراري ممّا ينذر بحدوث كوارث تهدّد حياة الأجيال القادمة على الكرة الأرضيّة.

# استمرار عمليات المواجهة بين النظام والمعارضة في "سوريا" وسط أنباء عن مقتل ثلاثمائة عسكري ومدني حصيلة المواجهات بينهما أمس.

# استقالة الحكومة التونسيّة بعد أسبوعيْن من تشكيلها عقب انهيار التحالف بين الحزب الحاكم وجبهة الانقاذ.

# الميليشيات الليبيّة ترفض تسليم أسلحتها للسلطات الليبيّة.

# فشل المباحثات الرامية لحل الأزمات بين أطراف الحرب الأهليّة "باليمن".

# الحكومة الائتلافيّة العراقيّة تتوصّل لفرض هدنة بينها وبين تنظيم "داعش" التي نفّذت حكم الإعدام في سبعة وخمسون شخصاً في شمال "العراق".

# "السودان" تمهل "إثيوبيا" أسبوعاً آخر لفتح مخزون المياه خلف سد "النهضة" للتغلّب على مشكلة عدم وفرة المياه بعد تناقص منسوب النيل إلى درجة كبيرة ومحاولات من منظمة "الوحدة" لرأب الصدع بين البلديْن لتجنّب اندلاع حرب أفريقيّة جديدة.

# تصاعد عمليّات العنف المسلّح بين الأطراف المتنازعة على السلطة في "بوركينا فاسو" وتزايد أعمال التطهير العرقي والتهجير القسري في البلاد.

# تواصل وقوع المزيد من الضحايا في أفريقيا بسبب تفشّي المجاعات والأوبئة وإحجام الدول الغنيّة عن تقديم المساعدات الطارئة.

# فشل جلسات الحوار الوطني بين الحكومة المصريّة وجماعة الإخوان المسلمين بعد إصرار كل منهما على تحقيق مطالبه.

# الخارجيّة المصريّة تعرب عن قلقها إزاء المعاملة السيّئة التي يتعرّض لها مواطنوها في دول الخليج العربي وتطالب بإلغاء نظام الكفيل.

# وزارة "الإسكان" تدعو المواطنين إلى فتح شقّقهم المغلقة لتسكين الآلاف من الشباب الذي يعاني من تأخّر سن الزواج والعنوسة.

# الحكومة المصريّة تناشد التجّار البعد عن الجشع والالتزام بالأسعار الاسترشاديّة للسلع الاستهلاكيّة وتحذّر من ثورة جياع قادمة، والتجّار يشكون من نقص الإنتاج الزراعي والحيواني وتزايد التكاليف.

# غرق سفينة جديدة في البحر "المتوسّط" دون الكشف عن عدد وهويّة المفقودين الذين كانوا يستقلّونها ضمن موجة أخرى من موجات الهجرة الغير شرعيّة بحثاً عن مستقبلٍ أفضل إثر تدنّي فرص العمل والعيش بكرامة في أوطانهم.

# زوجة تذبح زوجها وأولادها بمساعدة عشيقها وتضرم النار بمنزلها لإخفاء جريمتها البشعة.

# مهرجان "القاهرة" السينمائي يحجب جميع جوائزه لتدنّي المستوى الفنّي للأفلام المشاركة والتي لا تناقش قضايا هامّة بل ترتكن فقط إلى الإضحاك المسف والاستعراض المبتذل ومشاهد العري الفاضحة فيما يعرف بموجة أفلام "السونكي".

# تأجيل مسابقة "الدوري العام" المصري لأجل غير مسمّى بعد تحذيرات أمنيّة من وقوع حالات شغب وقتل مشابهة لما حدث في الموسم السابق جرّاء الاشتباكات التي تحدث بين اللاعبين في كل مباراة.

# أخيراً: النبأ الأخير الذي سيدور حوْله موضوع حلقة اليوم: صرّح مصدرٌ مسئول بوكالة "ناسا" الفضائيّة الأمريكيّة أن الوكالة قد رصدت انفجاراً هائلاً بالشمس مما نتج عنه انفصال كتلة كبيرة من الشمس وتكوينه لمذنّب هائل تمّت تسميته Eradicator أو "المُهلِك الماحي" حيث ارتطم هذا المذنّب "الماحِق" بثلاثة كواكب أخرى بالمجرّة ممّا أدّى إلى انشطارها جميعاً وتحطّمها بالكامل وسباحتها في الفضاء اللا نهائي في حين استكمل "المُهلِك الماحي" مساره متّخذاً اتّجاه كوكب الأرض، لكن العلماء في نفس الوكالة أكّدوا أن المذنّب "الماحي" قد فقد جزءاً كبيراً من حجمه الكبير وقدراً كبيراً من سرعته العالية عقب ارتطاماته المتوالية بالكواكب الثلاثة الأخرى وأنه عندما يقترب من الأرض سيتعارض مساره مع القمر وسيتم اصطدامهما معاً ممّا يسبّب تفتّتهما سويّاً وتناثر أجزائهما في الفضاء الخارجي وبالتالي فناء القمر تماماً وفقدان المذنّب لقوّة اندفاعه وعنفوانه وتحوّله لقطع صخريّة صغيرة الحجم سوف تحترق قبل الوصول إلى المجال الجوّي للأرض فيما عدا أكبر جزء من "المُهلِك" الذي سيماثل حجم سفينة كبيرة فسيتم سقوطه دون وقوع أيّة خسائر فوق جزيرة "موتو" المرجانيّة الغير آهلة بالسكّان والواقعة شمال غرب "تاهيتي" في المحيط الهادي.



(يتبع)

google-playkhamsatmostaqltradent